News

يمثل اليوم ستة من طلاب جامعة زالنجي أمام محكمة جنايات المدينة، عقب اعتقالهم لنحو ثلاثة اسابيع جراء أحداث عنف طلابي بالجامعة.

يمثل  اليوم ستة من طلاب جامعة زالنجي أمام محكمة جنايات المدينة، عقب اعتقالهم لنحو ثلاثة اسابيع جراء أحداث عنف طلابي بالجامعة.

و قال محامي الدفاع عن الطلاب عاصم عبد المجيد لـ(سودانس ريبورترس) “إن ستة من طلاب جامعة زالنجي اعتقلوا منتصف شهر نوفمبر الماضي،  يمثلون اليوم أمام قاضي محكمة زالنجي بتهم (الاتلاف الجنائي ، أثارة الشغب و الاخلال بالسلامة العامة) عقب أحداث عنف طلابي وقعت في الجامعة الشهر الماضي.

وكانت جامعة زالنجي شعدت أحداث عنف طلابي، منتصف الشهر الماضي،عقب فصل إدارة الجامعة لـ(19) طالب و طالبة بتهمة المشاركة في ناشط السياسي لطلاب الجبهة الشعبية المتحدة، الفصيل الطلابي لحركة تحرير السودان، بقيادة عبد الواحد محمد النور.

 ما أدى إلى إحتجاج الطلاب ووقع أحداث عنف  تسببت في إصابة والعشرات بجروح متفاوتة، قبل أن تعتقل السلطات الامنية نحو (12) طالب، أطلق سراح ستة منه بالضمان العادي، فيما ابقى على ستة آخرين رهن الحبس في سجن المدينة الكبير.

 و أضاف أن النيابة كانت قد رفضت إطلاق سراح الطلاب بالضمان العادي، و إشترطت دفع مبلغ (80) الف جنيه لضمان، بعد أن فتح أحد أصحاب المتاجر بالجامعة بلاغ في مواجهة الطلاب بإتلاف متجره وطالب بتعويض مالي، ورفض ذوي الطلاب دفع المبلغ مالي لضمان، و أكدوا براءة ابناءهم و طالبوا بتقديمهم للمحاكمة عادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى